0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف ثقافات عامة بواسطة (8.9مليون نقاط)

الحرب الصامتة بين أردوغان و الدولة الخفية في تركيا 1

الحرب الصامتة بين حكومةالعدالة والتنمية بزعامة أردوغان، وتيار رجب طب الانقلاب الدموي المتطرف الذي تقوده منظمة ارغانا كون، أو تنظيم الدولة السرية تتواصل دون هوادة فبين الحين والآخر تتطاير أنباء عن موقعة جديدة في إطار تلك الحرب الضروس التي يغلفها الصمت الكبير والتي كان آخرها كسر رجال الأمن والمحققون المدنيون بقيادة المحقق العام للجمهورية التركية أهم حصون الجيش المقدسة وهي أرشيف القوات الخاصة و غرفة العمليات الخاصة بأحوال الطوارئ ... وهما - حسب المراقبين - أكثر أقسام الجيش التركي سرية وحماية، ولم يسبق لأي مسؤول مدتي أن دخلهما - مجرد دخول - مسبقاً، وقد جرت عملية الاقتحام لتلك الأماكن المقدسة لدى الجيش التركي ثلاث مرات بحثاً عن أدلة حول تورط ضباط بالجيش في الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضي في مخطط لاغتيال نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينش، وعدد آخر من السياسيين الأتراك وقد تم ضبط عشرة ضباط متهمين في ذلك المخطط الجديد .

مخطط إنقلابي دموي 

ليست تلك هي الواقعة الاولى في مخطط الانقلاب الكبير ضد حكومة العدالة والتنمية والذي حاكته منظمة أرغاناكون وهي منظمة سرية مسلحة تسعى لإحكام سيطرتها بالقوة على تركيا وحكمها بالمبادئ الأتاتوركية، المخاصمة للإسلام، ويقودها ضباط كبار سابقون وحاليون في الجيش يتم ضبطهم تباعا، إضافة إلى محامين وصحفيين ورجال أعمال.

إنهم يمثلون تياراً انقلابياً دموياً استقر موقفه على ضرورة اقتلاع حزب العدالة والتنمية بالقوة الدموية بعد أن باءت كل محاولاتهم القانونية لإزاحته عن الساحة بالفشل. ففي التاسع من مارس ۲۰۰۹م كشفت صحيفة ميليت التركية أن الشرطة اعتقلت خمسة اشخاص للاشتباه بأنهم يخططون لشن هجوم على رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

جنرالات في قبضة العدالة

وقبل ذلك بما يقرب من عام (٢٠٠٨/٧/٢م) وبينما كان القضاء التركي ينظر في القضية المرفوعة من التيار العلماني المتطرف لإغلاق حزب العدالة والتنمية.. أصدر المدعي العام الجمهوري أمراً باعتقال جنرالين متقاعدين بتهمة تدبير انقلاب للإطاحة بحكومة حزب العدالة على رأس ٢٤ من الأعضاء البارزين في تنظيم أرغاناكون، أو الدولة السرية أحدهما الجنرال المتقاعد خورشید طالون (قائد الجيش التركي الأول)، والآخر الجنرال المتقاعد (قائد قوات الدرك سابقا)، إضافة إلى رئيس جمعية الدفاع عن مبادئ أتاتورك شنر ارغور ورئيس غرفة تجارة أنقرة سنان أيجون، والكاتب الصحفي في صحيفة جمهوریت، مصطفی بالباي .. وقد جاءت تلك الاعتقالات في إطار التحقيقات الجارية مع أعضاء تنظيم الدولة السرية .

وقد جاء السقوط الأول لتلك المنظمة بعد متابعة دقيقة من أجهزة الأمن التركية التي تمكنت من التوصل إلى علاقة هذا التنظيم بشبكة المافيا وضلوعه في عدد من الجرائم الكبرى والتخطيط لعدد أخر من الجرائم لإحداث اضطرابات بالبلاد، والصاق التهمة بالتوجه الإسلامي وبحزب العدالة والتنمية بطريق غير مباشرة حيث خططت تلك المنظمة بقيام كل من يقوم بعملية إجرامية بالهتاف بعبارة «الله أكبر حيكا لإلصاق التهمة بالإسلاميين وقد بدأت منظمة أرغاناكون عملياتها باغتيال الصحفي التركي من أصل أرميني هرانت دينك، والتخطيط لاغتيال الأديب، أورهان باموك الفائز بجائزة نوبل للأداب.. لكن أمرها انكشف وأعلن رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء للشعب التركي وجود دولة ضمن الدولة التركية. أطلق عليها اسم الدولة الخفية.. أو الدولة الظل أو الدولة العميقةالمتغلغلة. 

وذكر أنها هي المسؤولة عن الكثير من جرائم الاغتيال السياسي التي جرت في تركيا. وتستهدف تلك المنظمة بقاء القومية التركية فوق الجميع ولا مجال في ذلك لآية

قومية أو عرق آخر. كما تعمل على استمرار النهج الأتاتوركي

وقد استفر تلك المنظمة للقيام بتحركاتها الانقلابية الدموية إقدام البرلمان التركي بإقرار قانون برلماني يجيز ارتداء الحجاب وإصدار الحكومة قراراً يحظر بيع الكحول في مطاعم البلديات التي يديرها حزب العدالة والتنمية وهو ما اعتبرته تلك المنظمة توجها من الحكومة لإقرار برنامجا إسلاميا سريا يتيح الطريق المزيد من الحريات الإسلامية في البلاد وهو ما أجن جنونهم.

يتبع. 

بقلم شعبان عبد الرحمن

مجلة المجتمع العدد ١٨٨٤

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (8.9مليون نقاط)
الحرب الصامتة بين أردوغان و الدولة الخفية في تركيا 1

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
...