0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف ثقافات عامة بواسطة
مراجعة Norton 360 Deluxe (لنظام التشغيل Mac)

 ستحصل على الكثير من الميزات ، ولكن بسعر باهظ

 بواسطة Henry T. Caseyab

 

 

 بينما يرى العديد من مستخدمي Mac برامج مكافحة الفيروسات على أنها ترف لا يحتاجون إليه - أو لا يرغبون في دفع ثمنه - يسعى Norton 360 Deluxe إلى إقناعهم بالكثير من الميزات الخاصة.

 علاوة على الاكتشاف الممتاز للبرامج الضارة وتأثير النظام المنخفض ، يمكنك أيضًا الحصول على جدار حماية ثنائي الاتجاه ، ومدير غير محدود لكلمات المرور ، وخدمة VPN غير محدودة لما يصل إلى خمسة أجهزة ، ومراقبة البيانات الشخصية عبر الويب المظلم من LifeLock.  إذا كنت بحاجة إلى أي من هذه الميزات الثلاث الأخيرة ، فإن Norton 360 Deluxe يستحق الاهتمام لمستخدمي Mac.

 إذا لم تكن بحاجة إلى هذه الميزات ، فستظل تدفع مقابلها.  ستدفع أيضًا مقابل ميزات Windows - بما في ذلك أدوات الرقابة الأبوية وحماية كاميرا الويب و 50 جيجابايت من التخزين السحابي وعامل التعدين الجديد Norton Cryptocryptocurrency - التي لا تتوفر لمستخدمي Mac.

 قام Norton أيضًا بتعبئة جميع محتوياته في واجهة معقدة للغاية وتوقف عن تنشيط الفحص عن بُعد من الحساب عبر الإنترنت.

 ومع ذلك ، فإن العدد الهائل من الميزات التي يمكن لمستخدمي Mac الوصول إليها ، بالإضافة إلى تميز الحماية من البرامج الضارة من Norton ، يقودنا إلى تضمينه ضمن أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام Mac وأفضل مجموعات أمان الإنترنت بشكل عام.

 

 تبلغ تكلفة Norton 360 Deluxe 59.99 دولارًا للسنة الأولى و 99.99 دولارًا للسنوات اللاحقة ، لتحل محل Norton Security Deluxe ، والتي تكلف 20 دولارًا أقل في السنة الأولى و 10 دولارات أقل بعد ذلك.

 تتمثل سياسة Norton في دعم أحدث إصدارات (حتى كتابة هذه السطور ، macOS 10.14 Mojave) والإصدارات السابقة (macOS 10.12 Sierra و 10.13 High Sierra) من نظام تشغيل سطح المكتب من Apple.  يغطي ترخيص 360 Deluxe إجمالي خمسة أجهزة ، بما في ذلك أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Android و iOS.  لا تحتاج حقًا إلى تطبيق أمان لجهاز iOS.  ولكنك ستحصل على بعض من أفضل برامج مكافحة الفيروسات وأحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Android.

 أثناء عملية الاختبار التي أجريناها ، استبدلت Norton تشكيلة "الأمان" السابقة بمنتجات تحمل علامة "360" ، غالبًا عن طريق إضافة بعض الميزات الجديدة والبناء في حماية هوية LifeLock في المستويات الأعلى.  Norton 360 Deluxe مشابه جدًا لبرنامج Norton Security Deluxe ، والذي كان المنتج الذي كنا نعمل معه في الأصل.

 

 يدعم منتجان آخران من منتجات Norton منخفضة الجودة أجهزة Mac.  يحمي Norton AntiVirus Plus جهاز كمبيوتر شخصيًا واحدًا أو جهاز Mac ويكلف 39.99 دولارًا للسنة الأولى و 59.99 دولارًا بعد ذلك.  Norton 360 Standard ، 49.99 دولارًا للسنة الأولى و 79.99 دولارًا بعد ذلك ، يحمي جهاز كمبيوتر واحدًا أو جهاز Mac أو جهازًا محمولًا ولكنه يضيف مراقبة البيانات الشخصية على الويب المظلم وخدمة VPN غير محدودة.  (يحصل مستخدمو Norton 360 Deluxe على هذه الميزات أيضًا.)

 مثل Norton 360 Deluxe ، يشتمل AntiVirus Plus و Standard على مدير كلمات مرور غير محدود متوافق مع Mac وجدار حماية ثنائي الاتجاه.  لكن مستخدمي Mac لا يحصلون على التخزين السحابي وحماية كاميرا الويب.  (يتضمن برنامج Kaspersky Internet Security for Mac الأخير.)

 

 كما ذكرنا سابقًا ، تضيف منتجات Norton 360 ذات المستوى الأعلى مستويات مختلفة من حماية هوية LifeLock بأسعار تتراوح من 150 دولارًا إلى 350 دولارًا سنويًا.  يتضمن كل منها ميزات مكافحة الفيروسات Norton 360 Deluxe's ​​Mac.  لمزيد من المعلومات حول كيفية عملها ، تحقق من مراجعتنا لبرنامج Norton المضاد للفيروسات لنظام التشغيل Windows ومراجعتنا لحماية هوية LifeLock.

 Norton 360 Deluxe لنظام التشغيل Mac: الحماية من الفيروسات

 لا يقوم Norton 360 Deluxe بإجراء عمليات مسح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك واتصالاته في الخلفية أثناء تشغيل جهاز Mac الخاص بك فحسب ، بل يسمح أيضًا بإجراء عمليات الفحص حسب الطلب والمسح الضوئي المجدولة.  تقوم الأداة أيضًا بفحص ملفات الأرشيف غير المفتوحة

 يستخدم Norton 360 Deluxe الكشف التقليدي عن البرامج الضارة القائمة على التوقيع لحماية أجهزة Mac وإضافة منع التطفل لتحليل حركة مرور الشبكة للهجمات بالإضافة إلى حماية المستعرض لحظر مواقع التصيد الاحتيالي المعروفة.  تتلقى ميزة LiveUpdate الخاصة بها تحديثات الأمان تلقائيًا للمساعدة في التأكد من أن جهازك محمي من أحدث التهديدات المحتملة.

 حصل المختبر الألماني المستقل AV-Testgave Norton على درجة 100٪ في اختبارات البرامج الضارة التي أجريت في أبريل ومايو 2018. كما حقق Norton أداءً مثاليًا في أربع جولات من تقييمات AV-Test على مدار العامين الماضيين.  المعمل الآخر الذي نستخدم نتائج اختباراته بانتظام ، AV-Comparatives ، لم يُدرج Norton في أحدث تقييمات لأجهزة

 تم ربط Avast Free Mac Security و Bitdefender Antivirus لنظام التشغيل Mac و Kaspersky Internet Security for Mac بنسبة 100 بالمائة في كل من أحدث اختبار لمقارنة AV وأحدث جولة اختبار AV.

 بينما يتميز macOS بجدار الحماية الخاص به لمنع التطبيقات من الاتصال بمواقع الويب الخطرة ، يضيف Norton Security Deluxe جدار الحماية الخاص به ثنائي الاتجاه ، والذي يمنع أنواعًا معينة من البيانات من الدخول أو الخروج.  تعمل خدماته أيضًا على حماية نظامك من الشبكات الخطرة وعناوين IP الخطيرة المعروفة.

 يقدم Norton اتصال VPN غير محدود لكل جهاز مشمول بترخيصك ، مع خيار تحديد المنطقة التي تريد الاتصال بها.  معظم المنافسين الذين يقدمون عملاء VPN ، مثل Avast و Bitdefender و Kaspersky ، يحدونك من 200 ميجابايت إلى 300 ميجابايت من البيانات يوميًا في محاولة لحثك على دفع المزيد مقابل خدمة VPN المتميزة ؛  يمنحك Norton خدمة غير محدودة فورًا.

 مدير كلمات المرور المضمن من Norton (الذي يدعم Chrome و Safari و Firefox) لا يحتوي أيضًا على أي قيود ، وليس هناك لحثك على دفع المزيد (وهو ما يقع على Avast مذنب به).  واجهت مشكلة عندما حاولت استخدامه لأول مرة ، لكنني أصلحته بمسح محفوظات المتصفح.

 كما ذكرنا سابقًا ، بينما يعلن Norton 360 Deluxe و 360 Standard عن التخزين السحابي كميزة ، فإن هذه الميزة غير مدعومة على macOS.  وبالمثل ، فإن أدوات الرقابة الأبوية من Norton ، وهي أفضل ما تقدمه أي شركة مكافحة فيروسات ، غير متوفرة على جهاز Mac.

 

 يتضمن Norton 360 Deluxe ميزة مراقبة الويب المظلم ، التي يتم تشغيلها بواسطة تقنيات LifeLock.  إذا أضفت بياناتك الشخصية - تشمل الخيارات الحساب المصرفي ، وبطاقة الائتمان ، ورقم الهاتف ، والعنوان ، واسم الأم قبل الزواج والمزيد - إلى الخدمة ، سيُعلمك LifeLock إذا تم العثور على أي من تلك البيانات في الزوايا الأقل جدارة بالثقة في  الإنترنت ، حيث سيتم بيعها لأنواع شائنة.

 تقوم ملحقات متصفح Norton Safe Search (المتوفرة لمتصفح Chrome و Firefox و Safari) بتثبيت علامات اختيار خضراء صغيرة بجوار نتائج البحث للمواقع الآمنة لفتحها وتحذيرك بشأن تلك المشكوك فيها.  يوجد أيضًا مكون إضافي للصفحة الرئيسية لـ Norton ، والذي يغير الصفحة الرئيسية للمتصفح الخاص بك وصفحة علامة التبويب الجديدة إلى البحث الآمن.  قد يكون هذا مبالغة بالنسبة للمستخدمين ذوي الخبرة ، ولكنه قد يساعد أولئك الذين يواصلون تشغيل أنظمتهم ببرامج إعلانية أو برامج ضارة.

 إذا كنت تحاول التركيز على الألعاب أو العمل ، فإن خيار الوضع الصامت يخفي إشعارات Norton بحيث لا تظهر على الشاشة.  يتم تعطيله افتراضيًا ، لذلك لا تفوت أي شيء.

 يوجد أيضًا خيار "تنظيف النظام" لأولئك الذين يتطلعون إلى توفير مساحة على النظام عن طريق محو الملفات غير المرغوب فيها وملفات الوسائط المكررة أو المماثلة.  عثر على 214 ميغا بايت من الملفات غير المرغوب فيها على جهاز Mac الخاص بنا.

 كان لـ Norton Security Deluxe ، والذي يشبه بشكل أساسي Norton 360 Deluxe ، تأثير ضئيل على أداء نظام Mac الخاص بنا.  قمنا بتقييم ذلك من خلال إجراء اختبار قياس الأداء المخصص لبرنامج Excel VLOOKUP ، والذي يتطابق مع 60000 اسم وعنوان في جدول بيانات.  كانت آلة الاختبار الخاصة بنا عبارة عن جهاز MacBook Air 2017 مع وحدة معالجة مركزية Intel Core i5 بسرعة 1.8 جيجاهرتز وحوالي 54 جيجابايت من البيانات المخزنة على قرص SSD سعة 128 جيجابايت.

 بعد أن قمنا بتثبيت Norton Security Deluxe على جهاز MacBook Pro الخاص بنا ، انتهى اختبار Excel في متوسط ​​3 دقائق و 34 ثانية ، وهي مدة أطول بمقدار ثانية واحدة مما استغرقه قبل تثبيت Norton.  هذه إصابة للنظام السلبي أقل من 1٪ ، وهي واحدة من أقل التأثيرات التي وجدناها.

 على النقيض من ذلك ، حصل برنامج Sophos Home Premium على 5٪ (فئة عالية) ولم يكن لـ Bitdefender أي تأثير على أداء النظام (الأدنى).  المنتجات الأربعة الأخرى التي اختبرناها ، من Avast و Kaspersky و Malwarebytes و McAfee و Sophos ، كان لديها تباطؤ سلبي في النظام بنسبة 1٪ أو أقل.  لكي نكون صادقين ، ستتعرض لضغوط شديدة لملاحظة تباطؤ النظام في معظم هذه الحالات.

 أثناء الفحص الكامل للنظام ، انتهى اختبار Excel في 4 دقائق وثانية واحدة ، مما يدل على انخفاض في الأداء بنسبة 13٪ - وهو أحد أصغر تأثيرات النظام التي سجلناها بين منتجات مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac.  هذا أقل من 47٪ من McAfee (الأعلى) ولكنه كان ضعف ما يقرب من 7٪ لـ Sophos (الأدنى).

 أثناء عمليات الفحص السريع لـ Norton ، انتهى اختبار Excel في متوسط ​​4 دقائق و 8 ثوانٍ ، لتأثير بنسبة 16٪.  مرة أخرى ، يعد هذا أحد أقل تأثيرات النظام التي رأيناها أثناء الفحص السريع (ليست كل هذه المنتجات لديها فحص سريع) - أقل من Kaspersky's 53٪ (الأعلى) وفوق 10٪ من Sophos (الأدنى).

 المزيد: ما هو برنامج مكافحة الفيروسات الذي له أقل تأثير على النظام؟

 اكتملت عمليات الفحص الكاملة لـ Norton في متوسط ​​25 دقيقة و 49 ثانية ، وهو ثالث أقصر وقت تم العثور عليه ، وفي منتصف الحزمة.  استغرقت عملية المسح الكامل التي أجراها Sophos أطول مدة ، حيث استغرقت ساعتين و 56 دقيقة (ما يقرب من الوقت الكافي لمشاهدة Avengers: Endgame) بينما كانت Malwarebytes لـ Mac Premium's 16 ثانية هي الأقصر.

 Norton 360 Deluxe غني بالميزات لدرجة أنه يقسم وظائفه عبر شاشتين ، على الرغم من أن نصف شاشة واحدة يضيع على صورة جميلة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
...