0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف برامج وألعاب بواسطة (8.9مليون نقاط)

حول الطلبات الحكومية للحصول على بيانات المستخدمين في واتساب

ماذا يعني التشفير التام بين الطرفين عند الرد على طلبات جهات تنفيذ القانون؟

لا يمكن لواتساب تقديم محتوى رسائل مستخدميه استجابةً للطلبات الحكومية، ولا يفعل ذلك.

يخضع محتوى جميع الرسائل المرسلة باستخدام واتساب لنفس بروتوكول التشفير Signal الذي يحمي الرسائل قبل أن تخرج من جهازك؛ ما يضمن أن تظل إمكانية قراءة الرسائل التي ترسلها، أو الاستماع إليها، مقتصرة عليك أنت والشخص الذي تتواصل معه، ولا يمكن لأي شخص آخر، ولا حتى شركة واتساب، الاطّلاع عليها. يتم الاحتفاظ بمحتوى الرسائل على هاتفك فقط (وعلى وحدة تخزين النسخ الاحتياطي السحابية لهاتفك، إذا اخترت ذلك). يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل عن آلية عمل خاصية التشفير التام بين الطرفين لواتساب في المستند التقني الخاص بنا. للحصول على معلومات إضافية عن البيانات التي نكشف عنها استجابةً للطلبات الحكومية، يرجى الاطلاع على إرشاداتنا للطلبات الحكومية.

ما الجهات الحكومية التي تقدم طلبات للحصول على بيانات مستخدمي واتساب؟

ترسل الجهات الحكومية من جميع أنحاء العالم إلى واتساب طلبات للحصول على بيانات المستخدمين. ونشارك تفاصيل عن هذه الطلبات، بالإضافة إلى استجاباتنا لها مرتين سنويًا في تقرير الطلبات الحكومية للحصول على بيانات المستخدمين الذي تصدره Meta. تطلب واتساب من الجهات الحكومية التي تقدم تلك الطلبات الامتثال للقانون المعمول به ولسياساتنا (بما في ذلك سياسة الخصوصية)، وفي سياقات معينة، استخدام عملية اتفاقية المساعدة القانونية المشتركة.

من يراجع الطلبات الحكومية للحصول على بيانات المستخدمين في واتساب؟

لدى واتساب فريق متخصص ومُدرَّب للاستجابة لطلبات جهات تنفيذ القانون (LERT) يقوم بمراجعة وتقييم كل طلب حكومي للحصول على بيانات المستخدمين، سواء أتم تقديم الطلب كطلب متعلق بحالة طوارئ أم من خلال إجراءات قانونية تم الحصول عليها من جانب جهات تنفيذ القانون أو الجهات الحكومية. يضمن هذا الفريق امتثال جميع الطلبات للقانون الذي صدرت بموجبه الطلبات ولسياساتنا (بما فيها سياسة الخصوصية لواتساب).

يتلقى كل محلل في الفريق المتخصص تدريبًا مكثفًا وصارمًا على سياسات واتساب والمتطلبات الخاصة بالطلبات الحكومية. ويتلقى المحللون أيضًا تدريبًا سنويًا على الخصوصية وحماية البيانات. ويتلقى الفريق الدعم من مستشارَين داخليين وخارجيين. هؤلاء المحامون خبراء في القوانين التي تنطبق على الطلبات الحكومية للحصول على بيانات المستخدمين.

هل يراجع واتساب كل طلب بشكل فردي؟

نعم. نراجع جميع الطلبات المقدمة بشكل فردي، بصرف النظر عما إذا كانت متعلقة بحالات طوارئ أو من خلال إجراءات قانونية تم الحصول عليها من جانب جهات تنفيذ القانون، لضمان امتثال الطلبات للقانون المعمول به ولسياساتنا (بما في ذلك سياسة الخصوصية لواتساب).

هل يتلقى واتساب طلبات بالكشف الطارئ عن البيانات؟

نعم. في حالات الطوارئ، قد تقدم جهات تنفيذ القانون شهادة خطية. وبناءً على الظروف، قد نكشف معلومات إلى جهات تنفيذ القانون استجابةً لطلب الكشف الطارئ عن البيانات، وذلك عندما يكون لدينا سبب حسن النية للاعتقاد بأن الأمر ينطوي على خطر وشيك بحدوث إصابة جسدية خطيرة أو وفاة، وأن واتساب قد يمتلك المعلومات التي تساعد على تجنب هذا الخطر المهدد على الحياة.

هل يُخطِر واتساب المستخدمين عند طلب بياناتهم؟

يحتفظ واتساب بحقه في إخطار الأشخاص الذين يستخدمون خدمتنا بطلبات الحصول على معلوماتهم قبل الكشف عنها إلا إذا منعنا القانون من ذلك، أو في ظل ظروف استثنائية، مثل حالات استغلال الأطفال أو وجود تهديد طارئ للحياة. نحتفظ أيضًا بالحق في تقديم إخطار متأخر عند انتهاء فترة عدم إفصاح محددة بأمر قضائي، وحينما يثبت حُسن النية أنه لم تعد هناك ظروف استثنائية ولم يحظر علينا القانون القيام بذلك.

هل يرد واتساب الطلب أو يعترض عليه؟

نعم. إذا قررنا أن طلبًا حكوميًا لا يمتثل للقانون المعمول به الذي صدر بموجبه أو لسياساتنا، فإننا نرد الطلب ونتواصل مع الجهة الحكومية لمعالجة أي أوجه قصور واضحة. وإذا كان الطلب غير قانوني، أو غير محدد بشكل مفرط، أو به قصور قانوني، أو يثير مخاوف بشأن المعايير الدولية، فسنرد الطلب أو نرفضه. ونشجع الجهات الحكومية على ألا تقدم إلا الطلبات الضرورية، والمتناسبة، والمحددة والمتوافقة تمامًا مع القوانين المعمول بها بالدعوة إلى إصلاح قوانين المراقبة حول العالم ونشر الإرشادات للطلبات الحكومية. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نعترض على أي أمر يسعى إلى إجبارنا على إعادة تصميم أنظمتنا لتقويض التشفير الذي نقدمه لحماية بيانات الأشخاص، كما نعترض على أي محاولة لإسكاتنا عن الكشف عن وجود مثل هذا الأمر وجهودنا لمكافحته.

ما البيانات التي يكشف عنها واتساب استجابةً للطلبات الحكومية؟

يدقق واتساب في كل طلب حكومي ولا يقدم إلا أقل قدر من المعلومات استجابةً لكل طلب. وعلى حسب الطلب، قد تتضمن استجابة واتساب على الطلب تقديم معلومات أساسية عن المشترك (مثل الاسم، وتاريخ بدء استخدام الخدمة، وتاريخ آخر ظهور، وعنوان IP، ونوع الجهاز، وعنوان البريد الإلكتروني) إذا توفرت، ومعلومات الحساب (مثل معلومات "الأخبار" للمستخدم، وصور الملف الشخصي، ومعلومات المجموعات، وقائمة جهات الاتصال). في السياق الاعتيادي لتوفير خدمتنا، لا تقوم واتساب بتخزين سجلات الرسائل بمجرد تسليمها، أو سجلات المعاملات لتلك الرسائل التي تم تسليمها. وللامتثال لطلب قانوني صالح، مثل أمر تسجيل وتتبع أرقام الهواتف للمكالمات الصادرة والواردة في الولايات المتحدة، قد يبدأ واتساب في جمع سجلات الرسائل وسجلات المكالمات لمستخدم معين بالإشارة إلى هوية الشخص الصادرة عنه عملية التواصل أو الواردة إليه، ووقت نقل التواصل، وعنوان IP، ونوع التواصل (مثل رسالة نصية أو مكالمة).

هل يشفر واتساب محتوى الرسائل والمكالمات خلال توصيلها؟

يُستخدم التشفير التام بين الطرفين لواتساب عندما ترسل رسالة إلى شخص آخر باستخدام واتساب مسنجر، والذي يتضمن رسائلك، وصورك، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية، والمستندات، والموقع المباشر، والحالات الجديدة، والمكالمات. وتضمن هذه الخاصية أنه لا يمكن لأحد، بما في ذلك واتساب، قراءة محتوى دردشاتك أو الاستماع إليه باستثنائك أنت والطرف الآخر الذي تتواصل معه. فبفضل خاصية التشفير التام بين الطرفين، تتم حماية رسائلك بقفل أمان، ويكون المفتاح اللازم للاطلاع على هذه الرسائل معك أنت ومستلِم الرسالة فقط. ونظرًا لأن الخصوصية والحماية من أهم سمات واتساب، فقد دمج واتساب في تطبيقه تقنية التشفير التام بين الطرفين. يمكنك قراءة المزيد عن التشفير التام بين الطرفين في واتساب هنا.

كيف يستجيب واتساب للطلبات المقدمة بموجب قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية الأمريكي (FISA) أو قانون تعديلات مراقبة الاستخبارات الأجنبية؟

يتبع واتساب نفس العملية مع جميع الطلبات الحكومية؛ فنراجع جميع الطلبات بشكل فردي، ونتطلب أن يكون تقديم الطلبات وفقًا للقوانين التي صدرت بموجبها ولسياساتنا، ونقدم فقط أقل قدر من المعلومات للاستجابة للطلب. تتوفر المعلومات المتعلقة بالطلبات المُقدَّمة بموجب قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية الأمريكي (FISA) في تقرير الشفافية لشركة Meta بأقصى قدر من التفصيل يسمح به القانون الأمريكي.

هل يتلقى واتساب الطلبات ويستجيب لها بموجب الأمر التنفيذي رقم 12333؟

يوفر الأمر التنفيذي رقم 12333 إطارًا قانونيًا يحكم أنشطة الاستخبارات الأمريكية المخطط إجراؤها خارج الولايات المتحدة، ولكنه لا يفرض أي التزامات على موفر خدمة مثل واتساب.

هل يُقدم واتساب بيانات المستخدمين استجابةً لخطابات الأمن القومي الأمريكي (NSLs)؟

يتبع واتساب نفس العملية مع جميع الطلبات الحكومية؛ فنراجع جميع الطلبات بشكل فردي، ونتطلب أن يكون تقديم الطلبات وفقًا للقوانين التي صدرت بموجبها ولسياساتنا، ونقدم فقط أقل قدر من المعلومات للاستجابة للطلب. يُقدم واتساب اسم المستخدم ومدة استخدام الخدمة استجابةً لخطابات الأمن القومي الصحيحة. انظر تقرير الشفافية لشركة Meta لمزيد من المعلومات عن خطابات الأمن القومي.

هل يحتفظ واتساب بالبيانات بناءً على طلب الجهات الحكومية؟

استجابةً للطلبات الحكومية الصالحة بالاحتفاظ ببيانات المستخدم، نتخذ خطوات للاحتفاظ بسجلات الحساب وفقًا للقانون المعمول به ولسياساتنا (بما في ذلك سياسة الخصوصية).

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (8.9مليون نقاط)
حول الطلبات الحكومية للحصول على بيانات المستخدمين في واتساب

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
...